:)




و ها قد مرَّت سنتان .. 
هذه ستكون أول تدوينة لي بعد سنتانِ من الانقطاع ..
فالنبدأ .. :)

السلامُ عليكم و رحمةُ اللهِ و بركاته :)

رُزقت سنتان لم أُرزق مثلهما من قَبل !
سنتان من العناء المُستمر !
سنتان من العجائب و الغرائب !
مُشكلات مُشكلات مُشكلات و تغيرات في الشخصية لم تَكن بالحُسبان "أبداً" ! 

خرجتُ من سياق "نَفسي" إلى سياق "غيري" !
أصبحت أنا ولكن لم أكن أنا !
لا أدري .. و لكن قيل لي أن هذه هي الحياة !

قيل لي أن التأقلم مع المُجمتع لا يكون إلّا بالتحول ..
قُلت: و ما هو هذا التحول ؟
قيل: أن تخرجي من عالمك الوهمي المُتفائل السعيد إلى عالم الأغلبية .. 
و بعد البحث وجدت أن العالم المقصود هو عالم الـ "شَك", الـ "أنا" , عدم الإكتراث و أخيراً و " للأسف " ليس آخِراً .. عالم الواقع المُتشائم !
فقررت بعدها أن أنعزل مع نفسي لأقرر ما إن كان تحولي صائب أم غير صائب فوجدت نفسي أُغلق الباب - بابَ عالمي الوردي - .. أغلقه باحكام حتى لا تفتحه رياح التشاؤم و العتاب, رياح البُئس و الأنانية ! 
أغلقت الباب على نفسي و قرَّرتُ أن أكون أسعد سجينةٍ في العالم .. سجينة العالم الوردي ! :')

أحببتُ الله كما لم أحبُّه من قبل ..
و عرفته كما لم أعرِفه من قبل ..
فتوضَّحت لي صوَرٌ كانت رمادية !
اكتشفت أن ديني "الإسلام" ما هوَ إلا سعادة مُطلقة لمن عرفه حق المعرفة !
اكتشفت أن ديني دين سعيد .. نَعم, هو سعيد بذاته .. سعيد و مُتفائل و مُبتسم دااائماً للحياة ! :')
فأيقنت بعدها جهلي و جهل الكثيرين الكثيرين .. لا بل جهل الأغلبية !
عرفنا نحن الـ فتيات عن الدين "الحجاب فرض" و الدين " الجلباب فرض" فصِرنا ننظر له نظرة المُستغرب .. لماذا هكذا تعقيد !؟!؟
بصراحة إنه قمة في التعقيد !
قمة في التعقيد أن نسأل لماذا هذا حلال و لماذا هذا حرام و يُقال لنا "إنه كذلك و لا يوجد تفسير" !
أو يُقال لنا "لأنه فيه خيرٌ لنا" !

و ماذا عن ضعاف القلوب !
أهكذا نجذبهم إلى السعادة !

لو تعمَّق البعض من أهل العلم أكثر لوجدوا أن هكذا إجابات لا تصح كون أن ديننا دين ربّاني ألَّفه الله " الرحمن الرحيم ", و من غير المنطقي أن يتركنا الله "الرحمن الرحيم الكريم اللطيف الخبير" مُتشتتين و غارقين في دوامة تساؤلات شبه يومية !

ديننا دين اليُسر .. "إن مع العُسر يُسرا" 
"مَع" و ليس "بعد", و في ذلك دلالة على القرب الزماني العظيم ! :') 

أفيقوا فديننا جميل لطيف وردي اللون :)
دين الـ حُب و لا شيء إلّا الـ حُب :)

____________________________________


عِشقي للـ شوكولاتة إزداد إلى الضعف ^^
أصبح لدي عشيق جديد .. أحب أن أناديه بالانجليزية لأسباب نَفسية ^^
عشيقي الـ Coffee ^.^

ما زلت أتمنى أن أرى نفسي يوماً في حالة من الهدوء و الرزانة الخارجية !
ما زِلت أعشق الموسيقى الهادئَ الخيالية :')

أتطلَّع لحياةٍ أجمل بإذن الله :)
دُمتم سالمين و إلا الله أقرب :)

________________________________

موسيقى جميلة :)


0 comments:

Post a Comment


up